جاري تحميل ... Mizunia

إعلان في أعلي التدوينة

صحة و جمال

١٦ فائدة مذهلة لليمون للبشرة والشعر والصحة ، يجب أن تعرفها.

١٦ فائدة مذهلة لليمون للبشرة والشعر والصحة ، يجب أن تعرفها.


عندما يتعلق الأمر الحمضيات. سواء أكنت تؤكل على أنها فاكهة أو تستهلك عصيرًا ، فالجميع يتمتع بهذه الفاكهة هناك الكثير من أصناف الفاكهة الليمونية للاختيار من بينها ، مع ألوان تتراوح بين الأخضر المتوسط ​​إلى الأصفر. عند النضوج ، تتحول الليمون إلى اللون الأصفر.





 'mosambi' في الهند أو الليمون الحلو هو فاكهة شائعة ويتم بيع عصيرها على نطاق واسع من قبل البائعين على جانب الطريق. يشار إليه باسم "Kaccha nimbu" باللغة الهندية و "Nimma Pandu" في التيلجو و "Elumichai pazham" في التاميل و "Cherunaranga" في الملايلامية و "Nimble" في الكانادا و "Limbu" في الغوجاراتية و "Lebu" في البنغالية " Kagadi Limbu "باللغة الماراثية و" Nimbha "في البنجابية. فوائد ماء الليمون للبشرة ، فوائد الليمون ، الفوائد الصحية للشعر من الليمون الحمر ، فوائد الليمون ، الفوائد الصحية للليمون ، الفوائد الصحية ، فوائد المياه المعدنية


في جميع أنحاء العالم ، يستخدم الليمون على نطاق واسع في صنع المربى والمخللات والشراب والوجبات الخفيفة والحلويات والحلويات والكوكتيلات وغيرها من المشروبات. يتم استخدام الزيت المستخرج من قشر الليمون كعنصر في منتجات العناية بالبشرة والشعر مثل معجون الأسنان ، صابون الجمال ، ومزيلات العرق ، وزيوت الشعر ، وزيوت الجسم ، والمطهرات ، وغسولات الفم. هناك الكثير من فوائد الليمون ، بعضها مدرج في المقالة.


حقائق التغذية الليمون




إذا تحدثنا عن القيمة الغذائية لعصير الليمون ، فإن عصير الليمون ٣١ غرام يحتوي على ٢٨ ب م ماء و ٨ سعرات حرارية. إنه خالي من الكوليسترول. ١ أوقية من عصير الليمون يحتوي على ٢ .٥غرام من الكربوهيدرات وأقل من ١ غرام من الدهون والبروتين والألياف. لديها فقط 1mg من الصوديوم.


عصير الليمون غني بفيتامين سي ، ويحتوي على ٩ .٢  ملجم من فيتامين سي لكل أوقية. أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل فيتامين A وفيتامين E وفيتامين K والكالسيوم وفولات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكولين والفوسفور والبيتين.


فوائد الجلد من الليمون


تُعرف ثمار الحمضيات بآثارها المفيدة على الجلد والليمون ليس استثناءً. يفيد بشرتك بعدة طرق. كونه غنيًا بمضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين C ، وحامض الستريك ، والفلافونويد ، يوفر لك الليمون الفوائد التالية لبشرتك ؛


١. يعامل البقع الداكنة


يعتبر الليمون عامل تبيض طبيعي بسبب خصائصه لتفتيح البشرة. يمكن استخدامه لتفتيح البقع الداكنة. كل ما تحتاجه هو تطبيقه مع كرة القطن على الأجزاء المظلمة من بشرتك وتركها لمدة ٣٠ دقيقة. تأكد من بقائك في المنزل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس مما قد يجعل بشرتك حساسة لأشعة الشمس. أيضا ، تطبيق واقية من الشمس قبل الخروج. يمكنك أيضًا استخدام هذا العلاج لتفتيح الإبطين المظلم.


٢. يعامل حب الشباب والعيوب


هل الليمون جيد لعلاج حب الشباب؟ يحدث حب الشباب والبثور والعيوب عندما تسد خلايا الجلد الوسخ والزيت والجلد الميت مسامك. حب الشباب والبثور هي مشاكل شائعة للمستهلك مع البشرة الدهنية. تزيد البكتيريا الموجودة في مسام الوجه من الالتهاب وتزيد من الاحمرار والألم. خصائص المضادات الحيوية من الليمون تمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. للحفاظ على حب الشباب والبثور في الخليج ، يمكنك إعداد حزمة وجه من عصير الليمون مع العسل. العسل يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا تمنع نمو البكتيريا ، والطبيعة الحمضية لعصير الليمون سوف تتحكم في الزيت الزائد. يجب استخدام حزمة الوجه كل أسبوع كجزء من نظام العناية بالبشرة. يمكن تخفيف الندوب التي خلفتها البثور باستخدام بعض عصير الليمون الطازج عليها.


٣. خصائص مكافحة الشيخوخة


مع تقدم العمر والتعرض لأشعة فوق البنفسجية ، يمكن أن تتراكم وتتراكم في بشرتك ، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة وعلامات الشيخوخة الأخرى. قشر الليمون يمنع إنتاج الميلانين. يمكن لفرك بشرتك باستخدام قشر الليمون أو وضع قناع للوجه يحتوي على أجزاء من قشر الليمون أن يقلل من هذا التصبغ المفرط.



٤. يعامل تان الجلد



التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسمّر بشرتك. الليمون يمكن استخدامها لإزالة هذا تان. كل ما تحتاجه هو إعداد حزمة وجه عن طريق خلط بعض دقيق الغرام (بيسان) مع الرائب (ضاح) وإضافة بعض عصير الليمون إلى هذا الخليط. اغسل وجهك الآن بالماء وجففه. يجب تطبيق حزمة الوجه أسبوعيًا للحصول على نتائج أفضل.


٥. يعامل المسام المفتوحة


السبب وراء استخدامها في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لتحسين مظهر بشرة وجهك هو أن العقاقير الفعالة فعالة في التسبب في شد عضلات مؤقتة. يمتاز زيت الليمون بخواص قابضة ويستخدم لتشديد المسام وتقليل إنتاج الزيت مؤقتًا لتوفير بشرة أكثر إشراقًا وخالية من العيوب.


٦. إزالة الجلد الميت



يمكن أن يتخلص حمض الستريك الموجود في قشور الليمون من خلايا الجلد الميتة. وغالبا ما تستخدم في علاجات التجميل في المنتجعات وكذلك العلاجات المنزلية لتحسين صحة ومظهر بشرة الوجه.



٧. الليمون للبشرة متوهجة


لمزيد من التوهج ، تحتاج إلى تناول كوب من الماء الفاتر مع بعض العسل وعصير الليمون الطازج في الصباح الباكر بانتظام.


٨. فوائد أخرى



يساعد لايم على تجديد بشرتك ويحميها من الالتهابات ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمطهر والمضادات الحيوية. وجود كمية عالية من فيتامين C والفلافونويد في عصير الليمون يمكن أن يساعد في تقليل رائحة الجسم والعرق. لهذا الغرض ، يمكنك مزج بعض عصير الليمون في ماء الحمام الخاص بك للحصول على تجربة تجديد الحمام. عندما يوضع خارجيا على بشرتك ، فهو يساعد في علاج الكدمات والطفح الجلدي.



فوائد الشعر من الليمون



إذا كنت تعتقد أن فوائد الليمون تنتهي هنا ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على فوائده لشعرك. إلى جانب الفعالية في العناية بالبشرة ، تلعب قشور الليمون وعصير الليمون دورًا مهمًا في العناية بالشعر أيضًا. يمكن أن يستفيد الليمون للشعر كما يلي:



٩. يعامل القشرة



قشرة الرأس هي حالة تتميز بزيادة التقشير في فروة الرأس. يستخدم عصير الليمون كعنصر في الشامبو المضاد للقشرة. تبين أن حمض الستريك في عصير الليمون فعال ومفيد للغاية في التعامل مع مشكلات قشرة الرأس. للتخلص من Treats dandruff ، افرك شريحة الليمون مباشرة على فروة الرأس. يساعد شطف الشعر مع عصير الليمون مع الماء أيضًا في إزالة قشرة الرأس. عصير الليمون يمكن أن يجفف فروة رأسك في بعض الأحيان. يمكنك الجمع بينه وبين زيت جوز الهند أو زيت اللوز.


١٠. يعامل الشعر



ينجم الشعر الدهني عن إفراز الزيت الزائد الذي يطلق عليه الزهم بسبب الغدد الدهنية ، مما يعطي شعرك مظهرًا لزجًا وزيتيًا وباهتًا. عصير الليمون ، يزيل فروة رأسك من كل الزيت الزائد. يمكن لفرك شريحة من الليمون لمدة بضع دقائق قبل الشطف أن يساعد في إزالة الزيت الزائد من فروة رأسك وشعرك. أضف 1-2 من عصير الليمون في الماء واشطف شعرك به.


١١. يعزز نمو الشعر



عصير الليمون مفيد في تعزيز نمو الشعر. تم استخدامه لعلاج مشاكل الصلع وتخفيف الشعر وتساقط الشعر للأعمار الآن. المغذيات الرئيسية التي تعزز نمو الشعر هي فيتامين C ، الموجود في الكلس بكميات كبيرة. إضافة عصير الليمون إلى زيوت مختلفة وتطبيقه يعزز نمو الشعر.



١٢. الليمون للشعر اللامع


شعر لامع محبوب ومطلوب من الجميع. عصير الليمون يمكن أن يضفي اللمعان المرغوب فيه على شعرك. تطبيق الليمون مع العسل ومزيج زيت الزيتون قبل غسل شعرك يمكن أن يوفر لك شعر لامع لامع. تم دمج لايم في الشامبو جنبًا إلى جنب مع المكونات الأساسية الأخرى لتزويدك بشعر ناعم لامع.


١٣. يخفف لون الشعر


عصير الليمون يمتلك البرق الطبيعي. إذا كنت تريد تفتيح لون شعرك دون استخدام أي مواد كيميائية ، فإن عصير الليمون يعد خيارًا رائعًا. سوف تحتاج إلى تطبيق عصير الليمون على شعرك والجلوس في الشمس لمدة ساعة أو تعريض شعرك لأشعة الشمس. ثم ، شطف شعرك. هذا الإجراء سوف يجعل شعرك 2-3 ظلال أفتح في اللون.


الفوائد الصحية للليمون


بذور وقشرة هذه الفاكهة لديها مشاكل طبية. عصير الليمون يمتلك خصائص علاجية. تم ذكر الفاكهة الطبية في النصوص الطبية الهندية والصينية القديمة نظرًا لفوائدها الصحية.


١٤. يعامل الاسقربوط



الاسقربوط هو مرض يسببه نقص فيتامين (ج) وهو يتميز بالتهابات متكررة على شكل برد ، قرحة في اللسان والفم ، الشفاه المتشققة وزوايا الشفاه ، إسفنجة ، تورم ، نزيف اللثة وما إلى ذلك. C ، الليمون فعال في علاج داء الاسقربوط. لقد كان هذا علاجًا شائعًا منذ القرن التاسع عشر عندما اعتاد البريطانيون على تناول عصير الليمون لدرء الإسقربوط. حتى يومنا هذا ، تُمنح الكلس للعمال الذين يعملون في بيئات خطرة مثل مصانع الأسمنت ومحلات الطلاء والمناجم والأفران وغيرها من الأعمال الخطرة لمنع اندلاع داء الاسقربوط.


١٥. العناية باللثة


يمكن أن يؤدي نقص فيتامين C إلى التأكد من مشاكل اللثة. كما ذكر أعلاه ، يمكن أن يسبب الاسقربوط نزيفًا ولثة إسفنجية. في كثير من الأحيان ، تسبب القرحة والنمو الميكروبي بسبب الصدمات الجسدية. تحتوي الليمون على مركبات الفلافونويد التي تمنع نمو الميكروبات وتسهل ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، التئام القرحة والجروح.


١٦. خصائص مكافحة السرطان



تبين أن مركبات الليمونويد الموجودة في الليمون تمتلك خصائص مضادة للسرطان تساعد على منع سرطانات القولون والدم والمعدة. على الرغم من أن التأثير الدقيق لم يعرف بعد ، إلا أن العلماء لاحظوا من خلال الأبحاث أن الليمونويدات المضادة للأكسدة يمكن أن تسبب موت الخلايا السرطانية. يظلون نشطين في خلايا الدم ويمكنهم محاربة الجذور الحرة أكثر من الشاي الأخضر أو ​​الشوكولاته الداكنة.

No comments:

Post a Comment

إعلان في أسفل التدوينة

Contact Us

نموذج الاتصال

Name

Email *

Message *

ِALL WRIGHT FOR© Mizunia