BMWتقييم السيارات
BMW X5 M 2020 تقييم مميزات
منذ أوائل عام 2010 ، كان لدى خط X5 من BMW SUV نسخته المخصصة من M. جعلت تعديلات القرص عالية الأداء التي أدخلت على السيارة واحدة من أكثرها نجاحًا وسعت إليها في السوق ، ودفعت الألمان إلى الاستمرار وإنشاء جيل جديد.
ENGINE SPECS
|
4.4 V8 8AT
(575 HP)
|
CYLINDERS
الاسطوانات
|
V8
|
DISPLACEMENT
الإزاحة
|
4395 cm3
|
POWER
القوة
|
423 KW @ 6000-6500 RPM
575 HP @ 6000-6500 RPM
567 BHP @ 6000-6500 RPM
|
TORQUE
عزم الدوران
|
559 lb-ft @ 2200-5000 RPM
758 Nm @ 2200-5000 RPM
|
FUEL SYSTEM
نظام الوقود
|
Turbocharged
Direct Injection
|
FUEL
الوقود
|
Gasoline
|
PERFORMANCE SPECS الاداء
|
|
TOP SPEED
السرعة القصوى
|
155 mph (249 km/h)
|
ACCELERATION
0-62 MPH
(0-100 KPH)التسارع
|
4.2s
|
TRANSMISSION SPECS مواصفات الناقل
|
|
DRIVE TYPE
نوع القيادة
|
All Wheel Drive
|
GEARBOX
ناقل الحركة
|
8-speed automatic
|
BRAKES SPECS مواصفات الفرامل
|
|
FRONT
أمامي
|
Ventilated Discs
أقراص مهواة
|
REAR
خلفي
|
Ventilated Discs
|
DIMENSIONS الأبعاد
|
|
LENGTH
الطول
|
192.1 in (4879 mm)
|
WIDTH
عرض
|
78.1 in (1984 mm)
|
HEIGHT
ارتفاع
|
69.1 in (1755 mm)
|
FRONT/REAR TRACK
الجبهة / الخلفية المسار
|
89.6/92.5 in
(2,276/2,350 mm)
|
WHEELBASE
قاعدة العجلات
|
115.5 in (2934 mm)
|
GROUND CLEARANCE
تنقية الارض
|
7.7 in (196 mm)
|
CARGO VOLUME
حجم الشحنة
|
23 cuFT (651 L)
|
AERODYNAMICS (CD)
الديناميكا الهوائية (CD)
|
0.38
|
TIRES SPECS الاطارات
|
|
TIRE SIZE
مقاس الااطارات
|
285/40 R20 104Y |
| 325/35 R20 108Y
|
WEIGHT SPECS الوزن
|
|
UNLADEN WEIGHT
|
5016 lbs (2275 kg)
|
GROSS WEIGHT LIMIT
|
6548 lbs (2970 kg)
|
FUEL ECONOMY (NEDC) اقتصاد الوقود
|
|
CITY
داخل المدينة
|
16 mpg US
(14.7 L/100Km)
|
HIGHWAY
الطريق السريع
|
26.1 mpg US
(9 L/100Km)
|
COMBINED
متوسط
|
21.2 mpg US
(11.1 L/100Km)
|
CO2 EMISSIONS
انبعاثات CO2
|
258 g/km
|
في أكتوبر 2019 ، تم إنشاء الإصدار الثالث من خط X5 M ، مما أدى إلى نفس مستويات التوليف التي اعتدنا أن نراها ، وأداء أفضل قليلاً بفضل كل الأعمال الإضافية التي دخلت المحرك.
من المقرر أن يتم عرضه على الجمهور لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر 2019 ، وسيتم إطلاق X5 M الجديدة في السوق في عام 2020 إلى جانب متغير المنافسة.
الحصول على نسب كبيرة بالفعل من X5 بعدا جديدا تماما عندما يفعل تقسيم M سحرها. على الرغم من أنها ليست واسعة النطاق ، وتهدف في الغالب إلى المساعدة في تحسين التبريد وإمداد الهواء والديناميكا الهوائية ، فإن أجزاء M المثبتة على سيارات الدفع الرباعي تساهم في جعلها تبدو عالية الأداء بشكل لا لبس فيه.
التصميم الخارجي &
المميزات
في الجزء الأمامي ، الأجزاء التي تم تنقيحها أو استبدالها بـ M هي شبكة الكلى التي تصنعها شركة صناعة السيارات ، والتي تأتي الآن مزودة بقضبان مزدوجة ، والخياشيم M على الألواح الجانبية الأمامية. تم تجهيز الجزء الخلفي بمفسد ومئزر مع ناشرات ، ولكن أيضًا بنظام عادم جديد مع مجموعتين من أنابيب العادم المزدوجة.
للحصول على نسخة المنافسة من X5 M ، قامت شركة صناعة السيارات بتركيب عجلات مختلفة الأحجام. في المقدمة ، يبلغ قطرها 21 بوصة ، بينما في الخلف يكون هناك بوصة واحدة أكبر. أيضا ، عناصر التصميم المحددة تميز المنافسة أكثر.
لأول مرة في مجموعة X5 M ، تتوفر النهاية الفردية للطلاء الخارجي.
التصميم الداخلي ، والميزات
ومساحة الركاب
استنادًا إلى G05 X5 التي قدمتها شركة صناعة السيارات الألمانية في عام 2018 ، توفر نكهة M الجديدة جميع المواعيد الداخلية للسيارة الأساسية وتضيف بعض اللمسات الإضافية لتصبح واحدة من أفضل السيارات في فئتها.
يجلس السائق عالياً فوق الأرض ، في مقاعد M متعددة الوظائف ، وتحيط به تصميم فريد من نوعه لقمرة القيادة ، مغطاة بالجلد المنتشر في جميع الأنحاء. هناك اختلافات بين M العادية والمنافسة هنا أيضًا ، تتركز معظمها حول نوع الجلود والمواد الأخرى المستخدمة.
كما هو الحال مع الأخوة المنتظمين ، يأتي X5 M بسعة أمتعة تصل إلى 645 لترًا ، ولكن يمكن زيادتها عن طريق طي المقاعد الخلفية إلى 1860 لترًا.
الأدوات
بذلت M كل الجهود لتحويل جميع الأدوات التي عادةً ما توجد في X5 إلى أدوات لا تصدق لتقييم الأداء. بدءًا من شاشة عرض الرأس التي تعرض قراءات خاصة بـ M وتنتهي مع شاشة الترفيه في السيارة ، تعمل جميع الأجهزة لجعل تجربة القيادة فريدة من نوعها قدر الإمكان.
علاوة على ذلك ، هناك الكثير من الطرق لتعيين أنظمة السيارة على القيم المرغوبة بحيث يمكن لسيارات الدفع الرباعي أداء ما هو متوقع. باستخدام مجموعة متنوعة من الأزرار ، بما في ذلك الأزرار الموجودة على عجلة القيادة ، يمكن تغيير إعدادات المحرك ، ومخمدات ، والتوجيه ، M xDrive ، ونظام الكبح.
عندما يتم ضبط السيارة في الوضع M ، يمكن تهيئة أنظمة مساعدة السائق ، وشاشة الأدوات ، وشاشة عرض الرأس بشكل منفصل.
على سبيل المكافأة ، يتم شحن X5 M مع BMW Live Cockpit Professional كاملة مع نظام الملاحة ومساعد شخصي لصوت السيارات يتحكم فيه.
الأداء
جميع التغييرات الخارجية والداخلية التي تم إجراؤها على الطراز X5 M هي عبارة عن علامات واضحة على محرك الوحش المختبئ أسفل الغطاء. تمامًا مثلما يتعلق الأمر بالأخوة X6 M ، فإن سيارة الدفع الرباعي هذه مزودة بمحرك V8 سعة 4.4 ليتر عالي الأداء ، والذي يعد أقوى من أي وقت مضى.
باستخدام تقنيات محددة والكثير من الاختبارات التي تم إجراؤها في مرافق Miramas و Arjeplog وعلى مسار Nürburgring ، تمكن مهندسو M من ضبط المحرك لتوفير 25 حصانًا أكثر من الجيل السابق ، وحتى 50 حصانًا أكثر للمنافسة.
يتم التحكم في كامل قوة 600 حصان من X5 M (625 حصان للمسابقة) عبر ناقل حركة M ثماني سرعات ويتم إرساله إلى الطريق عبر نظام الدفع بالعجلات xDrive.
تساعد القوة الكاملة للمحرك X5 M على الوصول إلى 62 ميلاً في الساعة من توقفه في 3.9 ثانية (3.8 ثانية للمسابقة) ، وهو أسرع بمقدار 0.4 ثانية من ذي قبل. هذا بينما يحتاج فقط إلى 12.8 لترًا من الوقود لتغطية مسافة 100 كم (22.1 ميلا في الغالون).
الامان
كان التحدي الأكبر الذي يواجه مهندسي BMW في تصميم سيارة X5 M هو التأكد من أن الأداء المتزايد للسيارة لا يؤثر على سلامة الركاب.
من خلال سلسلة من التعديلات ، زادت BMW من صلابة هيكل الجسم وتركيبات التعليق وإضافة بعض الأجهزة مثل التعليق التكييفي الخاص بـ M مع مخمدات يتم التحكم بها إلكترونيًا ، وتثبيت لفة نشط ، وتوجيه M Servotronic ، والتحكم في الاستقرار الديناميكي من خلال وضع M الديناميكي.
من أجل إيقاف التشغيل ، تستخدم X5 M فرامل مركبة خاصة. إنها جزء من نظام فرامل متكامل يتيح التكوين الفردي لشعور الدواسة.
الخلاصة
ستظهر مسابقة X5 M و X5 M الجديدة لأول مرة أمام الجمهور في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر. ومع ذلك ، من المقرر إطلاق السوق في أبريل 2020 ، عندما تصل السيارة إلى جانب الطريق السريع X6 M.
No comments:
Post a Comment