BMWتقييم السيارات
تقييم BMW M4 2015 مميزات و عيوب
أحدثت BMW تغييرًا كبيرًا في تشكيلة الشركة مع M3 الجاري ، حيث حولت الشركة الألمانية إصدارات Coupe و Cabriolet من طراز أدائها إلى M4. أعيد تسمية أفضل فريق في ميونيخ معيار القطاع ، ولكن تم تحسين قدراته فقط.
مع استثناء واحد. أسقطت M4 المحركات ذات الشفط الطبيعي ذات مرة المرتبطة حصريًا بقسم أداء العلامة التجارية الألمانية ، بما في ذلك محرك V8 الرائع سعة 4.0 ليتر من الطراز E92 M3 ، لمحرك مضمّن بستة محركات تم شحنه بالشاحن التوربيني.
اشتكى بوريستس من أن بي أم دبليو قد تخلت عن المحركات ذات الشفط الطبيعي حتى بالنسبة لنموذج الأداء هذا ، لكن الجميع تجمعوا في قبضتهم حيث اكتشفوا أنه أسرع من سابقه في كل جانب.
ENGINE SPECS | 3.0 6MT (431 HP) | 3.0 6AT (431 HP) |
CYLINDERS الاسطوانات |
L6 | |
DISPLACEMENT الإزاحة |
2979 cm3 | |
POWER القوة |
317 KW @ 5500 RPM 431 HP @ 5500 RPM 425 BHP @ 5500 RPM |
|
TORQUE عزم الدوران |
406 lb-ft @ 1850–5500 RPM 550 Nm @ 1850–5500 RPM |
|
FUEL SYSTEM نظام الوقود |
M TwinPower Turbo technology with two mono-scroll turbochargers, High Precision Direct Petrol Injection, fully variable valve timing (VALVETRONIC) and variable camshaft control (Double-VANOS) |
|
FUEL الوقود |
Gasoline | |
PERFORMANCE SPECS الاداء | ||
TOP SPEED السرعة القصوى |
155 mph (249 km/h) | 155 mph (249 km/h) |
ACCELERATION 0-62 MPH (0-100 KPH) التسارع |
4.3s | 4.1s |
TRANSMISSION SPECS مواصفات الناقل | ||
DRIVE TYPE نوع القيادة |
Rear Wheel Drive | |
GEARBOX ناقل الحركة |
6 speed manual | 7-speed Double Clutch Transmission |
BRAKES SPECS مواصفات الفرامل | ||
FRONT أمامي |
Ventilated Discs أقراص مهواة |
Ventilated Discs أقراص مهواة |
REAR خلفي |
Ventilated Discs | Ventilated Discs |
DIMENSIONS الأبعاد | ||
LENGTH الطول |
184.3 in (4681 mm) | 184.3 in (4681 mm) |
WIDTH عرض |
73.6 in (1869 mm) | 73.6 in (1869 mm) |
HEIGHT ارتفاع |
54.4 in (1382 mm) | 54.4 in (1382 mm) |
FRONT/REAR TRACK الجبهة / الخلفية المسار |
62.2/63.1 in (1,580/1,603 mm) |
62.2/63in (1,580/1,600 mm) |
WHEELBASE قاعدة العجلات |
110.7 in (2812 mm) | 110.7 in (2812 mm) |
GROUND CLEARANCE تنقية الارض |
4.7 in (119 mm) | 4.7 in (119 mm) |
CARGO VOLUME حجم الشحنة |
15.7 cuFT (445 L) | 15.7 cuFT (445 L) |
AERODYNAMICS (CD) الديناميكا الهوائية (CD) |
0.34 | 0.34 |
TIRES SPECS الاطارات | ||
TIRE SIZE مقاس الااطارات |
Front: 255/40 ZR18, Rear: 275/40 ZR18 |
Front: 255/40 ZR18, Rear: 275/40 ZR18 |
WEIGHT SPECS الوزن | ||
UNLADEN WEIGHT | 3300 lbs (1497 kg) | 3389 lbs (1537 kg) |
GROSS WEIGHT LIMIT | 4497 lbs (2040 kg) | 4497 lbs (2040 kg) |
FUEL ECONOMY (NEDC) اقتصاد الوقود | ||
CITY داخل المدينة |
19.6 mpg US (12 L/100Km) |
21.2 mpg US (11.1 L/100Km) |
HIGHWAY الطريق السريع |
34.1 mpg US (6.9 L/100Km) |
35.1 mpg US (6.7 L/100Km) |
COMBINED متوسط |
26.7 mpg US (8.8 L/100Km) |
28.3 mpg US (8.3 L/100Km) |
CO2 EMISSIONS انبعاثات CO2 |
204 g/km | 194 g/km |
المميزات
مثل كل متغير أداء من طراز الإنتاج ، تعتمد BMW M4 على طراز أكثر بأسعار معقولة. في حالة M4 كوبيه ، فإنه يعتمد على الفئة الرابعة كوبيه ، وهو النموذج الذي قدم منصة بي ام دبليو تستخدم لتطوير هذا التصميم. من الغريب أن بي أم دبليو قررت تسمية M4 F82 / 83 ، بدلاً من استخدام نموذج الفئة 4 Series ، F32 / 3.
جلب التحول من الفئة الرابعة إلى M4 مصدًا أماميًا جديدًا ، مصدات أمامية مختلفة ، لوحات ربع معدلة ، مصد خلفي مُعاد تصميمه ، مجموعة من عتبات جانبية ، وحتى مرايا جانبية جديدة. من الواضح ، تم تطوير مجموعة من عجلات سبيكة أخف ، وتتوفر أنماط وأحجام متعددة للطلب.
تم تحسين عناصر التصميم الجديدة للحصول على أفضل سلوك ديناميكي ممكن ، في حين تلقت بعض الأجزاء الرئيسية تعديلات لتحسين تبريد المكونات الحيوية أثناء القيادة الحركية.
يبلغ طول سيارة BMW M4 كوبيه 184.3 بوصة (4،681 ملليمتر) ، ويبلغ ارتفاعها 54.4 بوصة (1،382 ملم) ، وبعرض 73.6 بوصة (1،869 ملم). مع الدليل القياسي بست سرعات ، يبلغ وزنه 1،497 كجم (3،300 رطل) ، في حين يبلغ وزن وحدة DCT ذات السرعات السبع 1،537 كجم (3،389 رطل).
إن BMW M4 أخف من سابقتها ، M3 E92 ، بحوالي 80 كيلوجرام (176 رطلاً) بمستوى تقليم مماثل. يتكون النظام الغذائي من تركيب محرك أخف وزنا وتحسين العديد من المكونات.
من وجهة نظر التصميم ، يبدو طراز M4 تمامًا كما هو مفترض ، ويعرض نسخة أداء من الفئة الرابعة كوبيه ، أو المكشوفة ، اعتمادًا على اختيار الطراز. تجنبت شركة BMW العناصر الملتهبة ، مثل الأجنحة الخلفية الضخمة ، ولكن ينظر إلى عدوانية هذه السيارة منذ اللحظة الأولى التي يلقي فيها نظرة سريعة عليها.
التصميم الداخلي ، والميزات
ومساحة الركاب
طبقت شركة BMW "علاج" للداخلية في الفئة الرابعة كوبيه عندما تم تحويلها إلى M4 ، وكان هذا يتألف من تغيير الأشياء لمظهر رياضي أكثر.
بدأ كل شيء بعجلة قيادة متعددة الوظائف ، والتي تتميز بتصميم جديد وتأتي مع أزرار "M" الشهيرة الآن. وراء عجلة القيادة ، سوف يلاحظ السائقون مجموعة أدوات مناسبة لإمكانيات M4.
هناك أيضًا بعض التغييرات المتعلقة بتصميم بعض أجهزة القياس ووضعها. تم تعديل الشرطة أيضًا ، حيث تتميز الآن بعناصر قص مختلفة ، والتي لا تتوفر في الفئة الرابعة العادية.
تختلف المقاعد عن الفئة الرابعة أيضًا ، حيث يأتي M4 من BMW مع تصميم مقعد مخصص ، والذي يتميز بالوسائد المحسنة والشكل التشريحي "لعناق" معظم السائقين والركاب الأماميين خلال المنعطفات الحادة.
تحتوي مساند الرأس على شعار "M" عليها ، وقد زاد نطاق التعديلات المتاحة للمقاعد مقارنة بالسلسلة الرابعة القياسية.
تتضمن التغييرات الأخرى بضعة شارات أخرى لتذكر شاغليها الذين يجلسون في M4 ، وعناصر تقليم مخصصة ، والتي يمكن طلبها في إصدارات متعددة (مثل ألياف الكربون). هناك دائمًا إمكانية طلب مجموعة واسعة من المواد والألوان من خلال قسم الأفراد.
فيما يتعلق بمساحة الركاب ، توجد مقاعد لأربعة ركاب ، لكن المقاعد الموجودة في المقاعد الخلفية لن تتمتع بمساحة أكبر من مساحة المقاعد الأمامية. بالنسبة للرحلات القصيرة ، سيكون أربعة بالغين لائقين ، لكن قد تصبح الأمور غير مريحة بعد بضع ساعات في الظهر. حجم البضائع 445 لتر ، أو 15.7 قدم مكعب.
الأدوات
نظرًا لأن M4 يعتمد على السلسلة الرابعة ، فإنه يبدأ بكل عنصر قياسي من "المانح". ومع ذلك ، تعمل BMW على تحسين مستوى المعدات في الموديلات التي تتحول إلى سيارات M ، وهذه الممارسة لها تاريخ طالما أن نطاق الأداء من صناعة السيارات الألمانية.
يحتوي M4 على مجموعة واسعة من معدات السلامة النشطة ، لضمان أن السائق لا يحول الطراز المكلف إلى كومة من المعدن ، لكنه يتطلب أيضًا العمل السليم ، وكذلك للحفاظ على الأنظمة نشطة.
يمكن الوصول إلى أكثر الأدوات إثارة للاهتمام في هذا النموذج من خلال وحدة الوسائط المتعددة ، والتي يتم التحكم فيها عن طريق واجهة iDrive. لقد كان استخدام هذا الجهاز مرهقًا ، ولكنه أصبح الآن بديهيًا تقريبًا مثل جهاز iPhone.
يمكن للعملاء توصيل هواتفهم الذكية بالسيارة باستخدام محول إضافي أو كابل USB ، ثم الوصول إلى أنظمة المراقبة الديناميكية للسيارة.
إنه يعمل من خلال تطبيق يسمى "BMW M Laptimer" ، ويمكنك مراقبة البيانات مثل قوى G ، دورات المحرك ، زاوية التوجيه ، واستهلاك الوقود على مدار فترة. يمكن تخزينها على الهاتف ، أو حتى مشاركتها عبر البريد الإلكتروني.
الأداة البارزة الأخرى الموجودة في M4 هي مجموعة خدمات ConnectedDrive. تعرض BMW هذه على جميع سياراتها الحديثة ، وتتيح للسائق الوصول إلى الخدمات التي لم تكن متصورة قبل بضع سنوات من خلال وحدة الوسائط المتعددة في السيارة.
يتميز نظام الملاحة بعناصر ثلاثية الأبعاد ورسومات عالية الجودة ، بينما يحذر Active Driving Assistant السائق من حدوث تصادم أمامي وشيك.
يمكن للعملاء أيضًا طلب شاشة عرض ملونة كاملة تتميز بوظائف خاصة بـ M ، مثل عداد الدورات ، ومؤشر التحول الأمثل ، وعرض التروس. كما يوفر توجيهات من نظام الملاحة.
أداء
لم يكن إطلاق BMW M4 بمثابة نهاية لسيارة M3 كوبيه فحسب ، بل وأيضًا إدخال الشحن التوربيني في مجموعة سيارات الأداء في الشركة.
بدلاً من محرك V8 الذي يستنشق بشكل طبيعي ، حصلت M4 وشقيقتها M3 على محرك مضمّن بستة محركات تم إزاحة 2،979 سنتيمتر مكعب. يوفر 431 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة ، في حين أن عزم الدوران الأقصى يبلغ 550 نيوتن متر (406 رطلًا).
يتمثل الجزء الأكثر روعة في الشحن التوربيني في أن الحد الأقصى لعزم الدوران متاح من 1850 دورة في الدقيقة وما يصل إلى 5500 دورة في الدقيقة ، عند تحقيق أقصى إنتاج.
يحتوي المحرك على شاحنين توربين أحادي التمرير ، يعملان على تغذية الهواء بمساعدة نظام توقيت الصمام المتغير بالكامل والتحكم المتغير في عمود الكامات. يلتقي الهواء بالبنزين الذي تم حقنه مباشرة في غرفة الاحتراق ، حيث يتم إشعال النيران بفعل شرارة وتحولهما إلى طاقة.
تقدم بي أم دبليو M4 في ناقل حركة يدوي بست سرعات وسبع سرعات. تبلغ مدة الإصدار اليدوي 0-62 ميلاً في الساعة وهو 4.3 ثانية ، وسرعة قصوى يتم التحكم فيها إلكترونيًا بسرعة 155 ميلاً في الساعة (250 كم / ساعة).
يتم تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود بمعدل 8.8 لتر / 100 كيلومتر في نظام مشترك ، في حين ستستنزف حركة المرور في المدينة 12 لترًا من الخزان مقابل كل مئة كيلومتر. تجلب القيادة على الطرق السريعة حوالي 6.9 لتر / 100 كيلومتر. في الولايات المتحدة ميلا في الغالون ، والقيم هي 26.7 ، 19.6 ، و 34.1 ، على التوالي.
يعمل ناقل الحركة ثنائي الحركة ثنائي السرعات M DCT ذو السرعات السبع على جعل M4 أسرع من الأخوة اليدوية ، مع زمن تسارع 0،2 ثانية من وقت التسارع من 0-100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة). السرعة القصوى محدودة بنفس القيمة.
تم تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود في جميع البيئات ، حيث يوفر هذا الإصدار 28.3 ميلا في الغالون في الولايات المتحدة مجتمعة (8.3 لتر / 100 كيلومتر) ، 35.1 ميلا في الغالون للقيادة على الطرق السريعة (6.7 لتر / 100 كيلومتر) ، و 21.2 ميلا في الغالون في الولايات المتحدة (11.1 لتر / 100 كيلومتر) للمدينة القيادة. قد يختلف عدد الأميال المقطوعة لديك ، اعتمادًا على مدى صعوبة الضغط على دواسة "أسرع".
يمكن لبرنامج التشغيل الوصول إلى وضع M - شكلي ، ويمكن تعديل التعليق والتوجيه واستجابة المحرك. تعمل نسخة DCT أيضًا على تسريع وتيرة الإرسال بمجرد تنشيط وضع M-Mode.
سلامة
لم يتم تصنيف BMW M4 من قبل منظمة اختبار السلامة. لذلك ، ليس لدى IIHS أو NHTSA أو EuroNCAP تصنيف اختبار التصادم لهذا النموذج. لاحظنا أيضًا أن السلسلة الرابعة ، المانح الأساسي لـ M4 ، لم يتم اختبارها من قبل هذه المنظمات.
هناك سببان لهذا. بادئ ذي بدء ، سيكون شراء EuroNCAP باهظ التكلفة للغاية لشراء عدد قليل من طرز M4 فقط لتحطيمها ، وثانياً - يشارك النموذج مكوناته ومنصته مع السلسلة 3 ، التي تم اختبارها من قبل المؤسسات المذكورة أعلاه.
يعتمد BMW M4 على عناصر السلامة في مجموعة 4 Series ، والتي توفر نظام ABS ، والتحكم في الجر ، والتحكم في الاستقرار ، وأنظمة مساعدة السائق المتعددة. تحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية ، وسائد هوائية جانبية لحماية الرأس والصدر ، وسائد هوائية ستارة. تحتوي أحزمة المقاعد الأمامية على أدوات شد مسبقة ومحددات للحمل.
تتوافق BMW مع M4 بنظام يسمى BMW Assist Advanced eCall ، والذي يستدعي مركز اتصالات BMW ويوفر تلقائيًا معلومات مفصلة عن الحادث.
إذا كان الركاب غير قادرين على الاتصال بالبريد لأي سبب كان ، يتم الاتصال بخدمات الطوارئ وإرسالها إلى موقع السيارة ، مع المعلومات المتعلقة بعدد الركاب في متناول اليد.
الخلاصة
أطلقت BMW تحفة فنية في عام 2014 مع زوج M3 / M4 ، وتم تكريم تراث أكثر السيارات السياحية نجاحًا في التاريخ من خلال هذا الطراز.
قد يتضرر المتشددون من أن صوت وحدة V8 قد اختفى لبطارية تربينية مضمنة بستة سدادات ، لكن السيارة ما زالت تقدم الأداء كما هو متوقع من سيارة M.
شيء آخر قد يجده المتشددون مسيئين وهو نظام تحسين صوت المحرك ، والذي يلعب ضوضاء المحرك المولدة رقميا من خلال مكبرات الصوت. يمكن إلغاء تنشيطه من قبل الوكيل إذا طلب ذلك ، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا لم يعجبك ذلك.
تم تقديم نظام Active Sound لتقليد الشعور السمعي للنماذج القديمة ، والتي اختفت بسبب عزل الصوت الحديث. من ناحية أخرى ، فإن الرحلة الطويلة تكون أسهل على آذان الركاب.
على الرغم من أنها ليست أقوى سيارة في فئتها أو الأسرع في العالم ، إلا أن BMW M4 لا يزال يوفر أداءً رائعًا وتسارعًا. بفضل أحدث ميزات الأمان والتكنولوجيا ، أصبح الطراز الأكثر تقدماً من تشكيلة M3 ، فضلاً عن أنه الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود وسهولة القيادة.
No comments:
Post a Comment